الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كاظم الساهر يروي أشعار نزار قباني في "مدرسة الحب"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 05/12/2014

مُساهمةموضوع: كاظم الساهر يروي أشعار نزار قباني في "مدرسة الحب"   السبت سبتمبر 19, 2015 10:18 am

مع انطلاق تصوير مسلسل "مدرسة الحب" المؤلف من عشرين ثلاثية، من إنتاج شركة "بلاك تو" وإخراج صفوان نعمو وتأليف عدد من الكتاب على رأسهم مازن طه ومها بيرقدار ونور شيشكلي ومؤيد النابلسي وآخرين، وبمشاركة أكثر من 150 نجماً عربياً، فإن الفنان العراقي كاظم الساهر سيضع بصمته الخاصة على العمل.
وفي التفاصيل، كشف المنتج أمير نعمو في مقابلة مع مجلة "لها" عن دور القيصر كاظم الساهر في "مدرسة الحب"، قائلاً: "يعتبر كاظم الساهر راعي العمل والراوي فيه، وغنى الشارة. عبارة مدرسة الحب تذكرنا دائماً بكاظم الساهر والشاعر الكبير نزار قباني، لذا طلبنا من الساهر ان يشاركنا هذا العمل".
وأضاف عن دور الساهر كراوي، وهي الشخصية التي تعتبر عادة الشاهد على القصة الدرامية، قائلاً: "في حالات الحب هناك راوي دائماً، ما سيرويه كاظم هي أشعار لنزار قباني".
وأشار المنتج إلى أن "مدرسة الحب" رومنسي بالدرجة الأولى، إلا أنه يحمل بالتوازي قضايا وهموم مجتمعاتنا في متنه، حيث قال: "العمل يتناول الحب بكل وجوهه اساساً، بكنه ليس محصوراً بفكرة الغرام بين شخصين، بل يتعدى إلى مختلف أشكال الحب الإنساني أي تكن شكل العلاقة بين الأطراف"، مضيفاً: "المسلسل يحمل رسالة، نعالج مواضيع قد يكون لها علاقة بمرض السرطان، والهجرة، والأهل، وغيرها من المواضيع الاجتماعية".
وعن اعتماد العمل على الثلاثيات وكتاب عدة، أوضح: "أردنا أن نجعل من كل قصة فيلماً صغيراً مؤلف من ثلاث حلقات، وأما التنويع في الكتاب، أردنا خلاله تقديم الكم والعمق الأكبر لقصص الحب من كل نواحيه، الأمر الذي يسنده التعدد الفكري في الكتابة"، منوهاً إلى ميزة درامية أخرى في العمل، تتمثل بإعداد أغنية خاصة لكل ثلاثية، لذا سيكون هناك 20 أغنية لعشرين مطرب عربي، مكتوبة وملحنة خصيصاً للمسلسل.
وأكد نعمو أن العمل فيه ابطال من كل العالم العربيّ، من لبنان وسورية ومصر والخليج، لافتاً إلى أن العديد من النجوم يتحضرون للانضمام إلى زملائهم عبد المنعم عمايري، منى واصف، ورد الخال، مرح جبر، فادي ابراهيم، باميلا الكيك، مجدي مشموشي، باسم مغنية وآخرين، مشدداً على أن "فكرة تعدد الجنسيات موجودة كحالة أصيلة، فكل ممثل يرمز لشيء بجنسيته، لذا هذا الأمر غير مفتعل ابداً في السيناريو، ولكل دوره حسب جنسيته وقصته"، على أن تتم عمليات التصوير في لبنان وسورية ومصر والإمارات.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من تصوير 4 ثلاثيات، هي "بعد الفراق" و"حالة خاصة" و"لحظة صمت" ووجع الماضي"، وتتواصل حالياً عملية تصوير ثلاثية "ليه يا بحر" من بطولة قيس الشيخ نجيب وماغي بو غصن وباسم مغنية وفادي ابراهيم ودالي جو.

المصدر

https://maktoob.celebrity.yahoo.com/news/%D9%83%D8%A7%D8%B8%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%87%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%8A-%D8%A3%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D9%86%D8%B2%D8%A7%D8%B1-%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A9-122913182.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abdoustar4.alamountada.com
 
كاظم الساهر يروي أشعار نزار قباني في "مدرسة الحب"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفن والسينما :: المسلسلات السورية-
انتقل الى: